آخر الأخبار

التحقق من الانتحال قبل نشر المحتوى على مدونة

كتابه محتوى بدون انتحال او سرقه ادبيه


لماذا التحقق من الانتحال قبل نشر المحتوى؟

المحتوى هو العمود الفقري لأي مدونة جيدة. ولكن ما أهمية التحقق من الانتحال قبل النشر؟

لقد مرت 22 عامًا منذ أن صاغ بيل جيتس مصطلح "المحتوى هو الملك". في مدونته مايكروسوفت. ورغم أن هذا كان صحيحًا دائمًا، إلا أنه لم يكن أكثر وضوحًا مما هو عليه الآن. في الوقت الحاضر، 97% من الشركات تنغمس في تسويق المحتوى بطريقة أو بأخرى، وعلى رأس هذا المستوى هناك المدونات.

يمكن للمدونات جذب حركة المرور، ودفع موقع الويب إلى أعلى النتائج على SERP وإنشاء ضجة حول أي موقع ويب. ومع ذلك، فإن مطلبهم الأساسي هو المحتوى الأصلي. لذلك، دعونا نتعرف على أهمية التحقق من الانتحال قبل نشر المدونات.

ما هو الانتحال؟

الانتحال هو قضية شائعة في الأوساط الأكاديمية. ومع ذلك، فإنه يحدث بنفس التكرار في المدونات عندما يقوم مؤلف بنسخ عمل آخر أو عندما يستخدم فكرة شخص آخر دون إعطاء الفضل للمؤلف الأصلي. المشكلة هي أنه قد يكون من الصعب اكتشاف الانتحال.

وهكذا، غالبا ما تمر دون أن يلاحظها أحد ودون عقاب. يمكن أن يؤدي هذا إلى نسخ الفكرة من قبل مؤلفين آخرين وانتشارها على نطاق واسع على شبكة الإنترنت، وهو ما يكفي لاعتبارها كليشيهات أو صيغة. الخطوة الأولى لتجنب السرقة الأدبية هي التأكد من فهمك لما يشكل سرقة أدبية.

ببساطة لأن هذا سيساعدك على تجنب القيام بذلك بنفسك. لذا، فإن السبب الأول للسرقة الأدبية هو أخذ أعمال أو أفكار شخص آخر ونشرها على أنها أعمالك أو أفكارك. إنها مشكلة كبيرة ابتليت بها العديد من الصناعات والمنافذ لسنوات.

لا تؤدي السرقة الأدبية إلى تقويض مصداقية المدونين فحسب، بل تشوه أيضًا سمعة مجتمع المدونات. ولكن بفضل التقدم التكنولوجي السريع، أصبح اكتشاف السرقة الفكرية ومنعها أكثر سهولة وكفاءة. إحدى الأدوات المبتكرة التي تساعد في إنشاء المحتوى الأصلي هي كاتب مقال يعمل بالذكاء الاصطناعي يتمتع بقدرة استثنائية على توليد نتائج خالية من الانتحال.

ما أهمية المحتوى الفريد/الخالي من الانتحال؟

تتزايد أهمية المحتوى الفريد والخالي من الانتحال يومًا بعد يوم. في مشهد الإنترنت اليوم، حيث المواضيع ليست فريدة من نوعها، والأهداف مشتركة، من المهم التوصل إلى أفكار أصلية وجديدة.

في بيئة مزدحمة عبر الإنترنت، فإن إنتاج محتوى فريد يميزك عن المنافسين. إنه يعرض صوتك المميز وأسلوبك وخبرتك، مما يساعدك على التميز كشخصية موثوقة في مجال تخصصك. يمكنك إنشاء ميزة تنافسية وجذب متابعين مخصصين من خلال تقديم المحتوى الأصلي باستمرار.

هذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي جعلت من الضروري لأي شركة أن يكون لديها مدونة أو على الأقل الحفاظ على موقع ويب يتم تحديثه بانتظام بمحتوى جديد. لكن المشكلة تنشأ عندما يتعين عليك كتابة المحتوى بنفسك.

قد لا تتمكن من التوصل إلى ما يكفي من المحتوى الأصلي وذو الصلة بمفردك. عندما يحدث هذا، فقد حان الوقت للعثور على الانتحال في المحتوى الخاص بك وإزالته. في الماضي، كانت السرقة الأدبية مشكلة كبيرة لكتاب المحتوى.

لكن الآن، بمساعدة مساعدي الكتابة الذين يعتمدون على الذكاء الاصطناعي، لم تعد هذه مشكلة. وبمساعدتهم، يمكن لكتاب المحتوى اكتشاف الانتحال.

لماذا يجب التحقق من الانتحال قبل نشر المحتوى على مدونة؟

الآن بعد أن فهمنا السرقة الفكرية وأهمية المحتوى الفريد، فلنتحدث عن أهمية التحقق من ذلك في مدونتك. وفيما يلي أربع نقاط رئيسية حول هذا الموضوع:

لتجنب العواقب

الانتحال له عواقب في أي صناعة أو إعداد الكتابة. في الأوساط الأكاديمية، قد تحصل على درجات سيئة أو صفعة على معصمك من معلميك. ومع ذلك، على مواقع الويب والمدونات ، تكون هذه العواقب أكثر خطورة، مثل:

  • قد يتم إدراجه في القائمة السوداء بواسطة Google.
  • قد يشكو المؤلف الأصلي من موقع الويب الخاص بك إلى Google.
  • وتشمل الحالات الشديدة المقاضاة والإجراءات القانونية.

لذلك، تجنب الانتحال ليس ضروريا؛ إنها خطوة أساسية في تجنب المشاكل. إذا كنت تريد أن تنجح مدونتك، فتأكد من عدم وجود سرقة أدبية قبل نشرها وتجنب العواقب المذكورة.

لضمان المصداقية

يجب أن تكون مصداقية موقع الويب الخاص بك على رأس أولوياتك. أحد العناصر الرئيسية لأي موقع ويب أو مدونة ذات مصداقية هو أصالة المحتوى وتفرده. ولا يتعلق الأمر فقط بسرقة المحتوى؛ يتعلق الأمر بسرقة العناوين والعناوين الرئيسية والموضوعات والعناوين الفرعية وحتى النقاط النقطية.

ولذلك، فإن أي موقع ويب موثوق به يسحب المحتوى من أعماق مخيلته. إنهم لا يعتمدون على تكرار ما يفعله أي شخص آخر. وبدلاً من ذلك، كانوا يقدمون نظرة أصلية حتى على الموضوعات الشائعة لإثبات مصداقيتهم.

الأصالة تمنحك المزيد من الحركة

من المهم تجنب الانتحال؛ نحن نعرف ذلك. ولكن كيف يمنح التحقق من الانتحال مزيدًا من حركة المرور؟ دعونا نتحدث عن الطبيعة البشرية لثانية واحدة. كم مرة ترى الناس ينجذبون إلى شيء ما لمجرد أنه جديد أو مختلف؟

هذا النهج يجعل الصوت الأخير فريدًا وأكثر تفضيلاً. إذا كان موقع ويب يكتب عن موضوع مستمر، فلنفترض تكنولوجيا ثورية جديدة. بعد ذلك، ستحصل المدونة التي تحتوي على محتوى غني بالمعلومات وسهل الفهم على أكبر عدد من الزيارات.

ببساطة لأنهم سهّلوا على جمهورهم الفهم. والشيء الوحيد المتعلق بالمحتوى المسروق هو أنه لا يمكنه تحقيق هذه الفائدة أبدًا. لذلك، من المهم التحقق من ذلك قبل نشر المحتوى الخاص بك عبر أي نظام إدارة محتوى (CMS).

لكسب الجمهور

كما ذكرنا سابقًا، يعد المحتوى الأصلي متطلبًا رئيسيًا لجذب حركة المرور العضوية. ومع ذلك، فإن الشيء الوحيد الذي تحتاج إلى فهمه حول ذلك هو تحسين محركات البحث (SEO). لتبسيط الأمر، إليك بعض الأشياء التي يجب تذكرها:

  • لا يعتبر المحتوى المسروق فريدًا أو غنيًا بالمعلومات من قبل برامج زحف Google؛
  • أي تشابه بين موقعين على شبكة الإنترنت سوف يجذب دائمًا حركة المرور إلى النتيجة العليا/الأعلى؛
  • سيتم تصنيف المحتوى المنشور الأقدم أعلى من أي محتوى منسوخ أو مشابه؛

لذلك، يبدو أن المحتوى الخاص بك قد يكون مشابهًا أو مكررًا للجمهور. ومع ذلك، فإن التحقق من المحتوى الخاص بك للتأكد من عدم وجود سرقة أدبية قبل النشر وإزالة التكرار اللاحق يمكن أن يمنع ذلك.

كيف يجب عليك التحقق من مدونتك بحثًا عن الانتحال قبل النشر؟

التحقق من الانتحال لم يعد علم الصواريخ بعد الآن. لقد كان من المعتاد أن يعتبر هذا الأمر أمرًا صعبًا؛ في الوقت الحاضر، كل ما عليك القيام به هو هاتين الخطوتين:

1. استخدم مدقق الانتحال:

تتطلب الخطوة الأولى منك استخدام أداة موثوقة لفحص الانتحال . يجب أن يكون لديه إمكانية الوصول إلى قواعد بيانات واسعة وفهم مميز للسرقة الأدبية. لذا، بمجرد العثور على أداة فحص الانتحال هذه، قم بتحميل المحتوى الخاص بك وافحص محتواك.

بمجرد الانتهاء من ذلك، قد يتعين عليك إجراء القليل من التحقق من كلمة التحقق. إذا لم يكن الأمر كذلك، فما عليك سوى النقر على "التحقق من الانتحال" أو أيًا كانت المطالبة في الأداة التي حددتها.

2. تحليل المحتوى الخاص بك:

الخطوة التالية هي تحليل المحتوى الخاص بك. بمجرد أن يقوم مدقق الانتحال بفحصه، سيظهر لك ما يلي:

  • نسبة السرقة الأدبية في النص الممسوح ضوئيًا.
  • المصدر الأصلي للمحتوى.

لذلك، عند النقر على علامة التبويب "عناوين URL المطابقة"، نرى ما يلي:

  • عناوين URL المطابقة التى تم الانتحال وتشابه المحتوى.

وهذا هو مصدرنا. لذا، قبل النشر، ستساعدك هذه العملية في اكتشاف الانتحال في المحتوى الخاص بك. بعد ذلك، سيتعين عليك إعادة كتابة المحتوى، وذكر المصدر الذي وجدته، ثم نشر النص الخاص بك – بهذا الترتيب.

خاتمة

هذه بعض عواقب الانتحال ولماذا يجب عليك التحقق من الازدواجية قبل نشر المحتوى الخاص بك. لذلك، تأكد من اتباع الخطوات الصحيحة للتحقق من المحتوى الخاص بك، ثم قم بإزالته قبل نشره.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال