يعد إنتاج محتوى رائع أحد أفضل الاستراتيجيات للحصول على حركة المرور. إلا أن الأمر يستغرق بعض الوقت حتى يتم اكتشاف المحتوى الخاص بك بشكل عضوي. قد يستغرق الأمر شهورًا أو سنوات أو ربما لا يحدث أبدًا. ولهذا السبب لا يمكنك الانتظار حتى يأتي الجمهور إليك، بل عليك الذهاب إلى مكان تواجد القراء ودعوتهم للدخول.
التحدي، بالطبع، هو أن الإنترنت اليوم قد سئم من محاولات الترويج للمحتوى العام ولا يمكنك مجرد الركض وإسقاط الروابط. لا، عليك اليوم أن تجد نهجًا مخصصًا لكل مجتمع فردي ترغب في استعارة حركة المرور منه. عليك أن تستثمر الوقت، وتقدم مساهمات قيمة، وتصبح عضوًا فعليًا.
أو يمكنك شراء الإعلانات وتخطي كل العمل، ولكنني سأمضي قدمًا وأفترض أن عددًا قليلًا جدًا منا هنا لديه الميزانية اللازمة لشراء طريقنا إلى قمة السوق. لذا، دعونا نركز الآن على هذه الأمور:
1. تأمين موافقات المؤثرين
في الماضي، كان الجمهور ينتمي إلى مواقع الويب، ولكن الآن أصبح الأمر يتعلق أكثر بقادة الرأي الفرديين داخل تلك المواقع. سواء كان ذلك بسبب تصور المسؤولية الأعلى أو الشعور بالارتباط الشخصي، فإن المؤثرين اليوم يستحوذون على قدر كبير من الاهتمام، إن لم يكن أكثر، من العلامات التجارية ووسائل الإعلام.
إن حصولك على تأييد المحتوى الخاص بك من قبل أحد قادة الرأي في مجالك سيمنحك أكبر زيادة في عدد الزيارات خارج الحملة الترويجية المدفوعة. التحدي الواضح هنا هو كيفية العثور على قادة الرأي وتحفيزهم على ذكر المحتوى الخاص بك لجمهورهم:
- اكتشف قادة الرأي ذوي الصلة
يميل قادة الرأي إلى السيطرة على جماهير ضيقة، لذا فإن أول شيء يجب فعله هو تقسيم جمهورك إلى شرائح أصغر، حيث يكون من الأسهل تحديد من هم المؤثرون . على سبيل المثال، إذا كنت تبيع سترات شتوية تقنية، فيمكنك تقسيم جمهورك إلى رياضيين وعشاق البرية وصيادين ومرتدين ملابس غير رسمية. ثم انتقل إلى مستوى أعمق وقم بتقسيم الرياضيين إلى متسلقين، ومتزلجين، ومتزلجين على الجليد، ثم قم بتقسيم عشاق البرية إلى معسكرين، ومتنزهين، ومتنزهين، وما إلى ذلك.
بمجرد حصولك على قائمة الشرائح، يمكنك البحث في الشبكات الاجتماعية والبحث عن المؤثرين على الشريحة بناءً على علامات التصنيف والمواقع وخيارات البحث الأخرى. أو يمكنك توفير الكثير من الوقت من خلال استخدام برامج الاستماع الاجتماعي. باستخدام Awario كمثال، كل ما عليك فعله هو اختيار الكلمات الرئيسية (العلامات التجارية والموضوعات) لتتبعها وستحصل على قائمة كاملة بالحسابات الشائعة التي تستخدم هذه الكلمات الرئيسية في أغلب الأحيان.
- اذكرهم في جزء المحتوى الخاص بك
إن الإستراتيجية الأسهل والأكثر واقعية لمنشئ المحتوى المبتدئ هي أن يذكر في المحتوى الخاص بك شيئًا قاله أو فعله أحد قادة الرأي في الماضي. يمكن أن يكون أي شيء، تغريدة، مقال، مقطع فيديو، أو منتج - مميز بشكل بارز، ومنسب بشكل صحيح، ومرتبط بالمصدر الأصلي.
وبمجرد نشر جزء المحتوى، اكتب إلى قائد الرأي المميز وأخبره أنك ذكرته، وهذا هو الرابط وربما يرغب في مشاركته مع جماهيره. لا بأس إذا لم يفعلوا ذلك، فلا داعي لأن تكون انتهازيًا، فقط جرب حظك في المرة القادمة. المفتاح هنا هو التصرف بشكل طبيعي وإيجاد طريقة لتقديم قيمة للمؤثر ولجمهوره.
- ادعوهم للتعاون في جزء من المحتوى
تتمثل الإستراتيجية الأكثر تقدمًا في التواصل مع أحد قادة الرأي قبل نشر المحتوى الخاص بك، واطلب منه التعليق على مشكلة من المعروف أنه مهتم بها، ثم قم بإدراج تعليقه في المحتوى الخاص بك.
ضع في اعتبارك أن جولات الخبراء قد تم إجراؤها حتى الموت ومن غير المرجح أن ينجح النهج العام مع القراء. لذا، بدلاً من إرسال نفس السؤال عبر البريد الإلكتروني لعدد كبير من الأشخاص المؤثرين، اختر الأشخاص الذين من المحتمل أن يكون لديهم آراء مختلفة وتجارب فريدة ثم تواصل مع كل منهم على حدة.
2. كن عضوًا في Redditor
Reddit هو الموقع الثالث الأكثر زيارة في الولايات المتحدة، مع حوالي 1.5 مليار زيارة شهرية ومجتمع متفاعل بشكل لا يصدق. كل المحتوى الموجود على Reddit يتم إنشاؤه بواسطة المستخدم والكثير من هذا المحتوى يحتوي على روابط. لذا، ظاهريًا، يبدو أن Reddit هو منجم ذهب للترويج للمحتوى.
ليست كذلك. يزدهر المجتمع على وجه التحديد لأنه أصيل ولأن مستخدميه يقظون للغاية تجاه محاولات الترويج الذاتي. Redditors هم جمهور صعب للغاية للبيع. لكنه ليس مستحيلا. كل ما عليك فعله للبقاء على قيد الحياة وربما النجاح على Reddit هو أن تصبح عضوًا في Redditor بنفسك.
- احصل على قدر محترم من Karma
يتم ربح نقاط Karma من خلال نشر المشاركات والتعليقات التي يتم التصويت عليها بواسطة Redditors الآخرين. لا تحاول نشر المشاركات الترويجية حتى تحصل على ما يكفي من الكارما لإظهار أنك عضو شرعي في المجتمع.
اهدف إلى الحصول على 50 نقطة كارما على الأقل قبل أول منشور للترويج لنفسك، ولكن كلما زاد عدد النقاط، كان ذلك أفضل. يعد الحصول على هذه الكارما الأولية أيضًا فرصة جيدة لتعلم القواعد ومعرفة نوع المحتوى الذي يتم نشره على Reddit.
- ابحث عن subreddits ذات الصلة
كل subreddit هو مجتمع خاص به له اهتماماته الخاصة وتنسيقات المحتوى وسياسات الإشراف الخاصة به. هدفك هو ترسيخ نفسك في تلك المنتديات الفرعية النشطة وذات الصلة بعملك وغير الصارمة للغاية فيما يتعلق بالترويج الذاتي.
ضع في اعتبارك أن نهاية لعبتك لا تقتصر على حركة المرور فحسب، بل حركة المرور التي يتم تحويلها. لذلك عليك أن تبحث عن تلك المواقع الفرعية التي تحتوي على المشترين المحتملين. على سبيل المثال، إذا كنت ستكتب تدوينة حول أفضل عشرة أحذية شتوية عصرية، فمن المحتمل ألا تواجه مشكلة في الحصول على بعض الزيارات من موقع subreddit الخاص بكتابة النصوص وطلب بعض إرشادات الكتابة. لكن الزائرين الذين ستحصل عليهم من هذا subreddit ليسوا المشترين لديك، فهم غير مهتمين بالأحذية والأزياء ومعدات الشتاء، وهي المنتديات الفرعية التي يجب أن تستهدفها بدلاً من ذلك.
- العب على نقاط قوتك
يمكن أن تحقق العلامات التجارية الكبرى والأسماء الكبيرة نجاحًا مذهلاً من خلال استضافة جلسات Reddit AMA (اسألني أي شيء). لكنه لا ينجح إلا إذا كنت مشهورًا أو إذا كانت لديك تجربة حياة فريدة جدًا، وهو ما لا يفعله الكثير من الناس. وحتى في هذه الحالة، لا تتعلق برامج AMA بترويج المحتوى بقدر ما تتعلق ببناء السمعة.
بالنسبة لعلامة تجارية أصغر، تتمثل الإستراتيجية الشائعة لإشراك المستخدمين في طلب التعليقات حول أي شيء، بدءًا من المنتجات وحتى تصميم مواقع الويب وحتى استراتيجيات الأعمال. مرة أخرى، إذا كنت تريد إنشاء قائمة بأكثر الأحذية الشتوية أناقة، فيمكنك أن تسأل المجتمع المناسب عما إذا كانوا يوافقون على القائمة وكيف ستبدو قوائمهم.
تتمثل الإستراتيجية الأخرى في استخدام المحتوى الخاص بك للتعليق على منشورات أخرى، حيث يطلب الملصقات معلومات أو نصائح. أفضل طريقة للقيام بذلك هي تقديم إجابة، والإشارة إلى أنك تعرف هذا الموضوع لأنك بحثت عنه في إحدى مقالاتك الأخيرة، ثم تأمل أن يطلب منك شخص آخر الرابط. بهذه الطريقة لن تضطر إلى دفع المحتوى الخاص بك بطريقة غير مرغوب فيها.
- قم بترويج المحتوى الخاص بك على نطاق واسع
على Reddit، لا يوجد نقص في المستخدمين الذين سيتصفحون سجل منشوراتك بالكامل ويرون ما إذا كنت تحاول الاستفادة من المجتمع. في الواقع، هناك مواقع فرعية كاملة مخصصة لذلك. لذلك، عندما تقرر أخيرًا تجربة المنشورات الترويجية، احتفظ بحصتها إلى حوالي واحد من كل عشرة، والباقي عبارة عن مساهمات حقيقية لا علاقة لها باهتماماتك التجارية.
- لا تحاول أي حيل
Reddit ليس مكانًا تخجل فيه من علاقتك بالشركة التي تحاول الترويج لها. لا توجد حسابات مزيفة (shills)، ولا رسائل غير مرغوب فيها، ولا نقاط تثبيت مضللة، فمن غير المرجح أن تعمل أي من هذه الأشياء ولو مرة واحدة. عندما تقوم بإنشاء منشور للترويج الذاتي، قم بتضمين الكشف الكامل عن هويتك وإنشاء توقعات مناسبة حول ماهية المحتوى وسبب أهميته/صلته بهذا المنتدى الفرعي المحدد. تأكد من التعرف على محتوى Reddit والبريد العشوائي وسياسات الترويج الذاتي .
3. أجب عن الأسئلة في Quora
لدى Quora أكثر من 300 مليون مستخدم نشط شهريًا، لكن ميزتها الحقيقية هي أنها صديقة جدًا لبرنامج SERP. كلما قمت بإجراء استفسار يشبه السؤال، فمن المرجح جدًا أن يقدم لك Google إجابة واحدة على الأقل على Quora، بالإضافة إلى عرض بضع صفحات Quora أخرى في مقتطف الإجابات الغني الخاص به. لذلك، إذا جعلت المحتوى الخاص بك مرئيًا على Quora، فمن المحتمل أيضًا أن تحصل على بعض العرض العضوي عبر نتائج بحث Google.
ميزة أخرى لـ Quora هي أن المجتمع ليس دقيقًا ومتشددًا كما هو الحال في Reddit. ولا توجد إرشادات صارمة بشأن أنواع المحتوى المسموح بها. يمكنك عمل نصوص وصور ومقاطع فيديو وروابط، بما في ذلك روابط الخدمة الذاتية — كل ما هو ضروري للإجابة على السؤال بالكامل.
- ابحث عن أسئلة واعدة
يميل القرويون إلى طرح نفس الأسئلة مرارًا وتكرارًا. عادةً ما يكون هناك عشرات من الأشكال المختلفة لنفس السؤال على المنصة، ولن تعرف أبدًا أي واحدة من هذه الأشكال سوف تحظى باهتمام المجتمع:
لتعظيم فرص نجاحك، عليك استخدام المحتوى الخاص بك للإجابة على أكبر عدد ممكن من الأسئلة. ابدأ بالبحث عن كلماتك الرئيسية على Google والعثور على صفحات Quora التي تظهر في البحث - فهذه هي أولويتك القصوى. علاوة على ذلك، تحقق من الأسئلة ذات الصلة في أسفل كل صفحة أسئلة وابحث عن موضوعاتك باستخدام شريط بحث Quora.
بمجرد إجابتك على أكثر من عشرة أسئلة حول أي موضوع معين، ستطلب منك Quora الإجابة على أسئلة أخرى حول هذا الموضوع. بعد فترة من الوقت، سيتم التعرف عليك كخبير في موضوعاتك وسيبدأ مستخدمو Quora في إرسال طلبات مباشرة إليك للإجابة على الأسئلة المضافة حديثًا - وهذه فرصة رائعة لتقديم إحدى الإجابات الأولى والبدء في جمع المشاهدات.
- إنشاء نسخة الجودة
ربما يكون التحدي الأكبر الذي تواجهه Quora هو أنه يجب كتابة كل إجاباتك من الصفر، حيث تكون إجابات النسخ/اللصق معرضة لخطر كبير جدًا للإزالة. لا تقلق، فالأمر يسير بسرعة كبيرة — لقد كتبت المقال للتو ولن تواجه أي مشكلة في إعادة صياغة الفكرة الرئيسية عدة مرات أخرى. تذكر أيضًا أن كل سؤال في Quora يحصل على عدد من الإجابات إلى بضع مئات، لذلك يجب أن تكون نسختك تنافسية بما يكفي لجذب الانتباه.
- انشر (ليس كثيرًا) بشكل متكرر
بينما يتعين عليك نشر المحتوى الخاص بك عبر أكبر عدد ممكن من الأسئلة المشابهة، لا يمكنك القيام بذلك بسرعة كبيرة ولا يمكنك نشر نسخ مكررة، وإلا ستتم إزالة كل هذا العمل بواسطة المشرفين:
- بناء مصداقيتك
يمكنك الحصول على مرتبة إجاباتك أعلى من الإجابات الأخرى من خلال بناء المصداقية مع النظام الأساسي ومستخدميه. سيتم إعطاء إجاباتك أولوية متزايدة مع ارتفاع إجمالي عدد المشاهدات والتصويتات والمشاركات.
4. اختطاف المحادثات الاجتماعية
قم بتوصيل المحتوى الخاص بك إلى جمهور من المحتمل أن يكون راغبًا في ذلك من خلال استخدام الاستماع الاجتماعي للعثور على المحادثات حول مواضيعك والاستيلاء عليها. إحدى الطرق للقيام بذلك هي الانتقال إلى الشبكات الاجتماعية واستخدام شريط البحث للبحث عن الكلمات الرئيسية للموضوع، ولكن من المرجح أن تكون النتائج قليلة نظرًا لأن معظم الشبكات تقدم إمكانات بحث محدودة للغاية.
هناك طريقة أخرى تتمثل في استخدام برامج الاستماع الاجتماعي لزيادة نطاق البحث في المحادثة وأهميته. يقدم Awario أداة مخصصة لجذب العملاء المحتملين تسمح لك بتحديد الشبكات الاجتماعية للبحث، بالإضافة إلى المواقع واللغات والأطر الزمنية وبعض الفروق الدقيقة في المحادثات التي تريد استهدافها.
وغني عن القول أنه يجب عليك أن تعتني جيدًا بكل عميل متوقع يتم اكتشافه بهذه الطريقة، ففي نهاية المطاف، أنت تتطفل على مساحة خاصة نسبيًا. لا تنشر رابطًا لجزء من المحتوى وتغادر فحسب، بل قم بإشراك المستخدمين وإنشاء بعض السياق للرابط الذي أنت على وشك مشاركته.
5. النشر على منصات مشاركة المحتوى
إن طرح مقالتك على منصة مشاركة المحتوى لن يؤدي إلى جذب الكثير من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك، ولكنه يتطلب أيضًا أقل قدر من الجهد، فلماذا لا تفعل ذلك على أي حال.
يتم عرض كل مقال من مقالاتنا على منصات التكنولوجيا، مثل GrowthHackers وZest، ولكن قد تتمكن من العثور على منصات مماثلة لصناعات أخرى. إحدى طرق البحث عن تلك المنصات هي استخدام SEO SpyGlass واكتشاف مواقع الويب التي ترتبط ببعض منافسيك، ولكن ليس أنت. يوجد أدناه مثال على استخدام SEO SpyGlass للعثور على روابط متقاطعة لاثنين من أشهر بائعي التجزئة الخارجيين.
6. انسخ مقالاتك إلى Medium
هناك طريقة أخرى منخفضة الجهد لتوصيل المحتوى الخاص بك إلى جمهور أوسع وهي إعادة نشر مقالاتك على Medium. إنها منصة للنشر الذاتي تضم أكثر من 100 مليون قارئ شهريًا وأكثر من 200000 مشترك مدفوع الأجر. Medium مجاني للمدونين ومعظمه مجاني للقراء، باستثناء المحتوى الأكثر شيوعًا، والذي يتم اختياره يدويًا بواسطة موظفي Medium ويتم إخفاؤه خلف نظام حظر الاشتراك غير المدفوع.
- كيفية إنشاء مشاركات Medium
ما عليك سوى نسخ مقالتك بأكملها ولصقها في المحرر المتوسط. في معظم الأحيان، يحتفظ موقع Medium بالتنسيق الأصلي والعناوين والروابط والاقتباسات والصور، لذلك لا يكاد يكون هناك أي شيء يتعين عليك إصلاحه قبل النشر. يحتوي المحرر على بعض الميزات المتقدمة التي قد تساعدك في إضفاء الإثارة على المقالة، لذا تأكد من التحقق منها أيضًا.
إذا كانت أهدافك مختلفة عن جذب المشتركين في المدونة، فسيتعين عليك تعديل منشوراتك المتوسطة للإجراءات التي تهمك. قد ترغب في الارتباط مباشرة بصفحات المنتج، أو بمقالات أخرى في مسار التسويق الخاص بك.
- كيفية الترويج للمشاركات Medium
لا يوجد الكثير مما يمكنك فعله للتأثير على طريقة توزيع المحتوى الخاص بك على Medium. إذا كنت مساهمًا جديدًا وليس لديك أي متابعة من جانبك، فسوف تعرض المنصة منشورك لعدد قليل من القراء، وإذا أبدى هؤلاء القراء اهتمامًا، فقد تحصل على مزيد من التعرض وربما تدخل في الموجز المميز والبريد الإلكتروني الموجز اليومي. إذا لم يحدث أي شيء لمشاركتك خلال أول ساعتين، فقد يكون من المفيد حذفها ونشرها مرة أخرى في وقت مختلف.
الشيء الوحيد الذي يمكن أن يزيد عدد الزيارات بشكل كبير هو إرسال مشاركتك إلى أحد المنشورات. المنشورات عبارة عن خلاصات محتوى لها قاعدة مشتركين خاصة بها، والتي يمكن أن تحتوي على مئات الآلاف من القراء. عادةً ما يتم تنظيم الخلاصات حول موضوع معين ويتم تنسيقها بواسطة مستخدمين آخرين أو مجموعات من المستخدمين أو العلامات التجارية أو أي شخص حقيقي.
تقبل بعض هذه المنشورات تقديم المحتوى، ولكن يجب عليك مطابقة إرشادات المحتوى الخاصة بها حتى يتم أخذها في الاعتبار. ويمكن أن تصبح المبادئ التوجيهية متطرفة للغاية. على سبيل المثال، لا تنظر جمعية الكتابة التعاونية إلا في المسودات غير المنشورة، وتحظر استخدام الأحرف الاستهلالية، وتتطلب وصف جميع الصور بشكل صحيح وإضافتها إلى ما يقرب من مائة متطلبات أخرى.
7. استخدم تنسيقات محتوى متعددة
إن الأصل الأكثر قيمة وراء جزء من المحتوى هو البحث الذي تم إعداده. إن الجزء الناتج من المحتوى هو مجرد شكل واحد يمكن أن يتخذه هذا البحث. وبجهد قليل نسبيًا، يمكن أيضًا تحويل هذا البحث إلى أي عدد من أنواع المحتوى الأخرى.
يمكن أن تصبح المقالة عرضًا تقديميًا بسهولة، ويمكن أن يصبح العرض التقديمي رسمًا بيانيًا، ويمكن أن يتحول الرسم البياني إلى فيديو، ويمكن أن يصبح الفيديو بودكاست. ومع كل من هذه تأتي قناة توزيع جديدة وجمهور جديد لديه تفضيل لهذا النوع المحدد من المحتوى.
يمكن مشاركة العروض التقديمية مجانًا على SlideShare، حيث يوجد طلب كبير على العروض التقديمية المتعلقة بالتسويق وموضوعات الأعمال بشكل عام. يمكن مشاركة ملفات البودكاست على عشرات المنصات المخصصة، مثل Buzzsprout وCaptivate وTransistor وSimplecast، على سبيل المثال لا الحصر. يمكنك أيضًا إجراء جلسة بث مباشر مع ضيوفك ثم إرسال نسخة مسجلة على تلك الأنظمة الأساسية للحصول على مزيد من التعرض. يمكن أن تحظى الرسوم البيانية ببعض الاهتمام على Pinterest، ولكن يمكن استخدامها أيضًا داخليًا كمحتوى مسور. من الواضح أن مقاطع الفيديو ستنتقل إلى موقع YouTube.
8. ترتيب مشاركات الضيوف
هناك طريقتان يمكنك من خلالهما استخدام المحتوى الخاص بك لحصد حركة نشر ضيف SEO . أحدهما هو طرح فكرة مقالة مشابهة للمحتوى الحالي الخاص بك ثم إعادة كتابة المحتوى الخاص بك بشكل أساسي ليتوافق مع متطلبات شريك النشر الضيف الخاص بك. هناك طريقة أخرى تتمثل في إنشاء منشور ضيف مشابه من حيث الموضوع ثم الارتباط بعدد من منشوراتك ذات الصلة من داخل النص.
تذكر أنه في كلتا الحالتين عليك أن تضيف قيمة لشريكك وكذلك لنفسك. هناك عدد محدود من فرص النشر الجديرة بالضيف في أي صناعة، مما يعني أنه من المحتمل ألا يكون هناك أكثر من عدد قليل من المدونات التي يمكن أن تجلب لك شهرة حقيقية. لذا فإن هدفك الأساسي هو بناء العلاقة مع شركائك وتعزيزها. القيمة بالنسبة لهم هي أنهم يستطيعون ملء جدول المحتوى الخاص بهم وإدراج عدد قليل من الروابط الخاصة بهم دون الحاجة إلى القيام بالكثير من العمل. القيمة بالنسبة لك هي أن تتمكن من الوصول إلى جمهورهم.
من المحتمل أنك تعرف بالفعل من هم ناشري المحتوى الأكثر شهرة في مجال عملك، ولكن يمكنك دائمًا استخدام SEO SpyGlass لتوسيع قائمة الشركاء المحتملين. كل ما عليك فعله هو إدخال اسم المجال الخاص بمنافسك والاطلاع على الملف التعريفي الكامل للرابط الخلفي الخاص به . قم بتصفية النتائج وفرزها للعثور على مواقع الويب الموثوقة التي تحتوي على الكثير من الروابط، ومن المرجح أن تنتمي حصة عادلة منها إلى المدونين والخبراء والمنشورات الصناعية.
9. المشاركة الاجتماعية السريعة
حفز القراء على نشر المحتوى عبر حساباتهم على شبكات التواصل الاجتماعي.
- توفير أزرار المشاركة الاجتماعية
الطريقة الأكثر سلبية لتشجيع المشاركة الاجتماعية هي تقديم أزرار المشاركة الاجتماعية، وهو ما ربما تفعله بالفعل لأن هذه الأزرار يتم توفيرها افتراضيًا في معظم سمات منشئ مواقع الويب.
- استخدم مكونًا إضافيًا للنقر للتغريد
يسمح لك المكون الإضافي، الذي يوجد به العديد من الاختلافات، بوضع اقتراحات التغريدات في جميع أنحاء مقالتك. اختر أفضل عروض الأسعار الخاصة بك، وضعها في المربعات المخصصة، واطلب من المستخدمين أن يقوموا بتغريد تلك الأسعار بنقرة زر واحدة.
- استخدم مكونًا إضافيًا للمشاركة لفتح القفل
هناك نوع آخر من المكونات الإضافية الشائعة يشجع المستخدمين على مشاركة مقالتك للوصول إلى المحتوى المسور. أفضل الممارسات هنا هي منح المستخدمين حرية الوصول إلى مقالاتك، مع إخفاء المواد الإضافية، مثل قوائم المراجعة والرسوم البيانية وجداول البيانات والقوالب خلف "البوابة"، والتي يمكن فتحها من خلال مشاركة المقالة على وسائل التواصل الاجتماعي.
10. انضم إلى مجموعات الفيسبوك
على الرغم من أن فيسبوك يمثل مجتمعًا ضخمًا من المستخدمين المشاركين، فإنه يكاد يكون من المستحيل اكتشاف العلامة التجارية هناك بشكل عضوي. الطريقة الوحيدة لاختراق موجز Facebook الخاص بشخص ما هي الانضمام إلى مجموعة يكون عضوًا فيها ومشاركة المحتوى الخاص بك هناك. هناك أي عدد من مجموعات Facebook حول أي موضوع معين، لذا، مهما كان عملك، ستتمكن بالتأكيد من العثور على عدد قليل من المجتمعات التي لها اهتمامات مماثلة.
لاحظ أن هناك خيارات الوصول الخاصة والعامة. من الأسهل الانضمام إلى المجموعات العامة، وهو ما يعد في الواقع جانبًا سلبيًا لأنها تمتلئ بسرعة بالبريد العشوائي. بالنسبة للمجموعات الخاصة، يتعين عليك تقديم طلب للانضمام وعادةً ما يكون هناك نوع من عملية الفحص، وبالتالي فإن جودة الجمهور تميل إلى أن تكون أعلى من جودة المجموعة العامة.
تتمثل الإستراتيجية في الانضمام إلى أكبر عدد ممكن من المجموعات الخاصة ذات الصلة، والتعرف على المجتمع والثقافة في الداخل، ومعرفة ما إذا كانت المشاركات الترويجية مقبولة وما هي أنواعها. فيما يلي مثال على استخدام Luke Rees، وهو كاتب في AWE365، إحدى مجموعات التزلج الخاصة للترويج لمقالته الأخيرة.
11. شارك مع متابعيك
يمكن أن تكون مشاركة المحتوى عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك أيضًا استراتيجية قابلة للتطبيق للوصول إلى جماهير جديدة. على الرغم من أنك ستشارك مع متابعيك الحاليين أولاً، فقد يميلون إلى دفع المحتوى الخاص بك إلى متابعيهم أيضًا. عادة ما يكون هناك هامش بسيط من القراء الجدد في كل مرة تشارك فيها المحتوى مع متابعيك - لا يوجد شيء يستحق التفاخر به، ولكنه يضيف شيئًا.
من خلال منشوراتنا، لاحظنا أن بعض الأشخاص قد يشاركونها دون قراءة المقالات التي ترتبط بها المنشورات. من المفترض، لأنهم غير مهتمين حاليًا بالموضوع، لكنهم يعتقدون أن أتباعهم قد يكونون كذلك. وهذه فكره حلوه.
افكار اخيرة
مجانا لا يعني سهلا. أحد المواضيع الجارية لطرق الترويج للمحتوى المجاني هو أنه يتعين عليك استثمار وقتك بدلاً من استثمار أموالك. بدلاً من الدفع مقابل تسليم المحتوى الخاص بك إلى المستخدمين الراغبين، عليك أن تبحث عن هؤلاء المستخدمين بنفسك، وتختطف محادثاتهم، وتبذل قصارى جهدك لتقديم المحتوى الخاص بك بطريقة أصلية. هذا بالإضافة إلى الاضطرار إلى إعادة كتابة المحتوى الخاص بك وإعادة استخدامه لمحاولة استخراج كل أونصة من القيمة من كل قطعة تنتجها. إنها طحن. ولكن، إذا تم تنفيذها باستمرار، فهي طريقة مجدية تمامًا لبناء جمهور